التحديات الاقتصادية للذكاء الاصطناعي 2024 Secrets

Wiki Article

يقوم بواسطة أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي بأتمتة العمليات المالية والتجارية، وتبسيط الحسابات الدائنة وحسابات القبض لزيادة الكفاءة.

وخلال العام الجاري تأزمت العلاقة بين باماكو ونواكشوط بسبب تباين وجهات النظر في كيفية محاربة المسلحين على الحدود المشتركة، ورغم تبادل الزيارات بين الوزراء والقيادات الأمنية في البلدين فإن مظاهر الجفاء لا تزال قائمة وخاصة بعد تسجيل دخول مجموعة من قوات فاغنر والجيش المالي لإحدى مناطق الحدود المشتركة غير المرسمة، وهو الأمر الذي جعل نواكشوط تقوم باستعراض عسكري في ذات المنطقة وتكشف عن قاعدة للطيران المسير قرب الحدود المالية.

انقر على زر الموسيقى لتغيير اللحن. مرة أخرى، ستتمكن من معاينة الفيديو والمسار الصوتي. إذا لم تكن راضيًا عن الفيديو، يمكنك طلب إصدار جديد من خلال النقر على "إنشاء نسخة جديدة".

الدولار يتراجع قبل شهادة باول ..واليورو يحتفظ بقوته بعد الانتخابات الفرنسية

بدأت بعض الشركات التي طبقت تقنيات الذكاء الاصطناعي في المحاسبة باستبدال بعض الوظائف التي يؤديها كاتب الحسابات بالتقنيات الحديثة، خاصة فيما يتعلق بالمهام الروتينية المتكررة، ولكن هذا لا يعني استبدال المهنة تمامًا بالتقنيات الحديثة.

- وتمثل طريقة جيدة ومسؤولة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في سياق التعليم ويفتح إمكانيات جديدة للمعلمين لتمكين ممارساتهم التعليمية.

من جانبه، يقول خبير التطوير التكنولوجي، هشام الناطور، في تصريحات خاصة لموقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية" إنه كلما زاد الاعتماد على التقينات الرقمية والتكنولوجية بالاقتصادات والمؤسسات المختلفة زادت بطبيعة الحال احتمالات التعرض للهجمات الإلكترونية والسيبرانية، والتي أدت وتؤدي إلى تعطيل العمليات التجارية وسرية البيانات، علاوة على مخاطر تفاصيل إضافية الأمن القومي.

بخلاف الزخم الواسع الذي تثيره تطبيقات واستخدامات الذكاء الاصطناعي المختلفة في مختلف القطاعات وبما يعطي دفعة قوية للاقتصاد العالمي.

حيث ظهرت العديد من التقنيات الذكية مثل المحاسبة الرقمية، وهي أحد أهم أدوات الذكاء الاصطناعي التي تدعم فعالية المحاسبة وعمل المحاسبين والمراجعين.

وهناك عديد من الطرق التي يمكن أن تشكل بها أنظمة الذكاء الاصطناعي مخاطر واسعة النطاق أو تسهم فيها. في هذا المقال، سأستعرض بعضا من تلك المخاطر والآثار المترتبة على تطوير مثل هذه التقنيات واستخدامها، والتي قد تواجه المجتمعات عموما، وما التحديات التي لا بد من مواجهتها وقبولها، للتصدي لمثل هذه المخاطر، وكيفية التعامل معها بشكل استباقي للسيطرة عليها.

وجود الكثير من المضاربة بأسهم الذكاء الاصطناعي دون فهم حقيقي لتقنيتها أو قيمتها الحقيقة بالنسبة للبعض.

فقد قررت الشركة مواكبة الذكاء الاصطناعي في المحاسبة، الأمر ساهم في توفير إدارة مالية دقيقة للشركة، وهو ما أثر إيجابيًا على أرباح الشركة.

في الوقت الراهن، ينشأ اتجاه نحو تجهيز المزيد من الأجهزة التي تشكّل "إنترنت الأشياء" ببرامج ذكية، فهناك السيارات والطائرات والسفن وإشارات الطرق وأنظمة الأسلحة والأقمار الصناعية والمستشفيات ومحطات الطاقة والآلات الزراعية وغيرها الكثير والذي بات ينتمي إلى شبكة "انترنت الأشياء".

وكما لم تجد مساعي رئيس السنغال آذانا صاغية فإن توصية الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني الرئيس الدوري للاتحاد الأفريقي بشأن ضرورة التحالف مجددا بين دول غرب أفريقيا لم تؤخذ بعين الاعتبار.

Report this wiki page